"جامعة فيلادلفيا تنضمّ الى "الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد

Univ of Philadelphia

بيروت، 27 يوليو/تموز 2017إنضمّت "جامعة فيلادلفيا" في المملكة الاردنية الهاشمية إلى "المجموعة غير الحكومية" في "الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد" لتصبح بذلك العضو رقم 24 إلى جانب منظمات مستقلّة تمثّل المجتمع المدني والقطاع الخاص والمجال الاكاديمي من عدة دول عربية. تعمل المجموعة على تمكين الجهات غير الحكومية ذات الاختصاص في المنطقة العربية، وذلك من خلال تنمية قدراتها الفنية وتوفير الدعم لمبادرتها وتيسير الحوار في ما بينها ومع الجهات الرسميّة والنظراء في بلدان المنطقة والعالم.

أما جامعة فيلادلفيا، فقد تأسست في سنة 1989، وحصلت على الاعتماد في سنة 1991، وهي تضمّ 8 كليات تُعنى بالعلوم الادارية والمالية، والآداب والفنون، والهندسة، والتكنولوجيا والمعلومات، والصيدلة، والعلوم، والحقوق، والتمريض. نشطت الجامعة في الفترة الأخيرة في مجال التوعية على مكافحة الفساد، فنظمت عدّة نشاطات في اطار مبادرتها للـ "الشراكة في الجهود الوطنية للشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد"، ومنها ورشة عمل تفاعلية في شهر مارس/آذار2017 بالتعاون مع مركز الشفافية الأردني وحضور ممثلين عن هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، كما شجعت الجامعة طلابها على إجراء بحوث متخصصة في هذا المجال مما أدى الى انتاج 40 مشروع تخرّج لطلاب ماجيستير دراسات التنمية.

يُذكر أن "المجموعة غير الحكومية" تأسست في سنة 2010، وهي مكوّنٌ مستقلٌّ في "الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد" التي تضمّ 47 وزارة وهيئة رسميّة من 18 بلد عربي وعضوين مراقبين من البرازيل وماليزيا والتي تُعدّ الآلية الإقليمية الأبرز لدعم البلدان العربية في جهودها ضدّ الفساد بما يتفق مع الأولويات الوطنية والمعايير الدولية والإقليمية ذات الصلة.